PopAds.net - The Best Popunder Adnetwork صناعة المحتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي : ابرز 10 مهارة لانتاج محتوى متميز

القائمة الرئيسية

الصفحات

pinterest-site-verification=03add3031360a2a19091ed44e3b8cd13

صناعة المحتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي : ابرز 10 مهارة لانتاج محتوى متميز

 صناعة المحتوى الرقمي

مهارات صناعة المحتوى الرقمي

اهمية صناعة المحتوى الرقمي

كيفية صنع المحتوى

الخطوات الأساسية في استراتيجية صناعة المحتوى الرقمي

دليلك الشامل إلى صناعة المحتوى 

 الشامل إلى صناعة المحتوى الرقمي 

 صناعة المحتوى الرقمي خطوة بخطوة 

 المحتوى الرقمي صناعة المحتوى الرقمي 

 المحتوى الرقمي العربي على الإنترنت 

 نصائح للراغبين في دخول صناعة 

 للراغبين في دخول صناعة المحتوى

المحتوى الرقمي صناعة المحتوى

دليلك الشامل إلى صناعة

الشامل إلى صناعة المحتوى

صناعة المحتوى المعلوماتي الرقمي

صناعة المحتوى الرقمي خطوة

صناعة المحتوى الرقمي العربي

المحتوى الرقمي خطوة بخطوة

الرقمي صناعة المحتوى الرقمي



صناعة المحتوى الرقمي

إنشاء المحتوى هو ما يحدث خلف الكواليس. هذه هي الطريقة التي يمكن أن توفر بها Google إجابة مثالية لمشكلتك. هذه هي مقاطع الفيديو التي تشاهدها على YouTube بعد يوم طويل في العمل.


 إنشاء المحتوى هو ما يساعد الناس على اكتشاف عملك وعلامتك التجارية ومنتجاتك ، سواء كان ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي أو محركات البحث. يساعدك إنشاء محتوى الوسائط الاجتماعية على جذب العملاء وإشراكهم وإشراكهم ، وجذب زوار جدد إلى موقعك ، وتحقيق إيرادات لنشاطك التجاري في النهاية.

تُظهر الإحصائيات الخاصة بالمسوقين بين الشركات (الشركات) أن تسويق المحتوى هو أداة فعالة لتوليد العملاء المتوقعين (60٪) ، وتوليد الإيرادات (51٪) وإنشاء جمهور مشترك (47٪).

ما المقصود بإنشاء محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي؟ ☑️


أصبحت منصات الوسائط الاجتماعية مثل Facebook أو Instagram أو Twitter أو YouTube جزءًا من الحياة اليومية لآلاف الأشخاص الذين يستخدمونها لمشاركة الصور من العطلات أو من المناسبات الخاصة. تُستخدم وسائل التواصل الاجتماعي ومحتواها أيضًا كمصدر للمعلومات ، لتحل محل الوسائط التقليدية مثل التلفزيون أو الصحف. لذلك ، يمكن أن يلعب إنشاء محتوى الوسائط الاجتماعية دورًا مهمًا في استراتيجية تسويق محتوى الشركة.

 يمكن أن يصل المحتوى من قنوات التواصل الاجتماعي إلى العديد من الأماكن ، وبسبب قربه من المستخدم ، غالبًا ما يتم عرضه بشكل أفضل من الوسائط التقليدية.

لماذا العمل في شركة محتوى وموقع للتواصل الاجتماعي؟ ☑️

يعد إنشاء المحتوى من أفضل ممارسات التسويق الداخلي. عندما تنشئ محتوى ، فإنك: تزود جمهورك بمعلومات مجانية وقيمة ، وتجذب العملاء المحتملين إلى موقع الويب الخاص بك ، وتحتفظ بالعملاء الحاليين من خلال الإحالات الفعالة.

• يقول المسوقين ما يقرب من 40 ٪ أن تسويق المحتوى جزء مهم من استراتيجية التسويق الخاصة بهم.

• قال 81٪ أن شركاتهم ترى المحتوى كاستراتيجية عمل مهمة.

• يقول المسوقون أن 10٪ من الأشخاص الذين يستخدمون المدونات يقولون إنهم يحصلون على أفضل عائد على الاستثمار ROI

• لذلك ، المحتوى هو أحد عوامل نمو الأعمال. لذلك ، دعنا ننتقل إلى مهارات إنشاء محتوى الوسائط الاجتماعية التي يمكنك إنشاؤها.

ما هي المهارات المطلوبة لكتابة محتوى فعال على منصات التواصل الاجتماعي؟☑️

هناك 6 مهارات أساسية هنا ضرورية لإنشاء محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي ، وهي:

1 تحديد الهدف.

مهارات إنشاء المحتوى الأساسية على مواقع التواصل الاجتماعي هي تحديد الهدف! لا يوجد محتوى ليس له غرض محدد. يختلف المحتوى الموجه للأعمال عن المحتوى التعليمي أو التدريبي. لذلك ، إذا كنت تكتب محتوى لنشاط تجاري ، فأنت بحاجة إلى فهم الغرض من المحتوى ، ومن تكتب من أجله ، والأهداف والغايات الرئيسية.

2.حدد الجمهور

  هل سبق لك أن شاهدت إعلانًا عن منتج أو خدمة أو بيع وتساءلت ، "لمن هذا الإعلان؟" لقد رأينا جميعًا أن الحملات الإعلانية تفشل لأنها لم تتواصل مع جمهورها المستهدف ، أو لأن الجمهور المستهدف لم يكن واضحًا. الجمهور المستهدف هو مجموعة من المستهلكين الذين يتمتعون بخصائص وديموغرافيات فريدة ، مثل الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عامًا والذين يرغبون في التعرف على كيفية إنشاء محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي. الجمهور هم العمود الفقري لمعظم الشركات ويؤثرون على اتخاذ القرار عندما يتعلق الأمر باستراتيجيات التسويق. غالبًا ما يقرر الجمهور مكان الاستثمار في الإعلان ، وكيفية جذب العملاء ، والمنتجات التي سيتم الترويج لها بعد ذلك. كما أنها تستخدم لوصف عميل الشركة. المستهلكون عبارة عن صور تمثيلية لعملاء الشركة الحقيقيين مستمدة من البيانات التي تشكل الجمهور المستهدف. بعض الاتجاهات الديموغرافية في القطاع السلوكي هي:

1. ‏المكان‏.

2. ال‏عمر‏.

3. ال‏جنس‏.

4. الوظيفة.

5. ال‏دخل‏.

 تساعد هذه المعلومات العميل على فهم كيفية اتخاذ قرار الشراء الخاص به. سيساعد استهداف جمهور معين حملتك في الوصول إلى الأشخاص المناسبين الذين سيتفاعلون أكثر مع معلومات شركتك ومنتجاتها. تأكد دائمًا من فهمك للاختلاف بين الجمهور المستهدف والسوق المستهدف.

على الرغم من أوجه التشابه بينهما ، فإن الاختلافات بينهما ضرورية لجهات التسويق إنشاء محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي إذا كنت ترغب في توظيف موظف مستقل للقيام بعملك بمرور الوقت ، فانقر فوق الصورة أعلاه!

3.تحديد نوع المحتوى

  يمكن أن تكون المدونة حجر الزاوية في استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك (أوصي بها بالتأكيد) ، ولكن لا ينبغي أن تكون النوع الوحيد من المحتوى الذي تستخدمه لجذب حركة المرور ، وتوليد العملاء المحتملين ، وتحقيق المبيعات. ستكون استراتيجية تسويق المحتوى المتنوعة هي الأفضل دائمًا ، مما يساعدك في الحصول على نتائج طويلة المدى من حملتك. فيما يلي أهم أنواع المحتوى:

   دراسات الحالة . طول المحتوى.

 محتوى محرك بحث المدونة.

 الكتب الإلكترونية.

الرسوم البيانية

. التنزيلات والقوالب.

فيديو.

4.المرئيات أو العروض التقديمية

  لا شك أن وسائل التواصل الاجتماعي مرئية وأن الصور ومقاطع الفيديو تجذب انتباهًا أكثر من النص ، كما أن الرسوميات تحسن قراءة المحتوى. ومع ذلك ، تحتاج إلى إضافة المحتوى الخاص بك وتحسين العرض التقديمي والنصوص على الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

 رغم أن المحتوى لا يمكن رؤيته حتى الصور مثل الصور أو مقاطع الفيديو! ومع ذلك ، فإن رؤية المحتوى قبل العرض هو ما يحدد ما إذا كان شخص ما سينقر على مشاركتك. عندما يتم دمج صورة أو مقطع فيديو مع المحتوى المكتوب ، يكون الأمر أكثر إثارة للاهتمام سيخبرك أي محترف إعلامي أن المحتوى المرئي ، وخاصة الفيديو ، يحتل مرتبة عالية في خوارزمية الوسائط الاجتماعية.

هذا أيضًا أحد الأسباب التي تجعل العديد من منصات الوسائط الاجتماعية تدمج استراتيجيات الفيديو لزيادة المشاركة والوصول.

    وتذكر: عند إنشاء حملة على وسائل التواصل الاجتماعي ، يجب على الكتاب والمنتجين العمل معًا للتأكد من أن المحتوى والعرض التقديمي ينقلان نفس الرسالة. يصف المحتوى بالضبط ما يحدث في الصورة ، ويصف أيضًا ما يفعله المنتج

5.كتابة العنوان للمحتوى

إنشاء محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي هذه خامس مهارة لإنشاء محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي ، وهي كتابة عنوان المحتوى ، لأنها من أهم الخطوات! يمكن أن يؤدي العنوان السيئ أو السلبي إلى تقويض جهود كتابة المحتوى وجهودك التسويقية بشكل عام ، لذلك ننصحك بدمج هذه الميزات في نص العنوان الخاص بك: أدخل رقم وعنوان المحتوى. مثال:

5 خطوات لكتابة محتوى احترافي.

 ابدأ العنوان بنموذج سؤال: (كيف ستساعد كتابة المحتوى في التسويق).

تذكر أن تعتمد على المشاعر ، (إذا لم تتبع هذه الخطوات ، فقد يفشل عملك).

كلما زادت ميزات العنوان مثل التأثير والأرقام والأسئلة ، كان ذلك أفضل.

تحسين نتائج البحث SEO

 يمثل توفير محتوى جيد ثلثي عمل تحسين محركات البحث. مع المحتوى الجيد والاسم المهني والتنظيم ، بالطبع ، بفضل الارتباط – عمل تحسين محركات البحث التقني ، ستصل إلى أعلى نتائج البحث ، ولكن لا يزال هناك قاعدة مهمة تساعد أيضًا في الترتيب!

  من أهم قواعد تحسين محركات البحث SEO: باتباع الممارسات الجيدة التي اقترحتها Google وبعض الأعمدة المهمة ، ستحصل على نتائج جيدة. مثل:

  الروابط الخلفية تعمل بشكل جيد.

امنح الزوار المحتوى ،

 وليس محركات البحث.

عمل تصميم سليم للموقع (Technical Seo) وربط الصفحات ببعضها البعض من خلال نظام الروابط الداخلية.

7.دراسة الجمهور

 جمهورك هو الشخص الذي تريد جذبه من خلال توفير محتوى مخصص لاحتياجاتهم ، أي جمهورك الحالي أو العملاء المحتملين الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي للعثور على أعمال مثل عملك.

  إن الفهم الجيد لجمهورك المستهدف على وسائل التواصل الاجتماعي أمر بالغ الأهمية.

 إذا فهمت جمهورك.

 اعرف ما الذي يبحثون عنه. وأنت تعرف المشاكل التي يواجهونها في كثير من الأحيان. وأنت تعرف كيف تتحدث معهم

8.قاعدة وتر العاطفة

يعد اللعب بالعاطفة أحد أهم القواعد لإنشاء محتوى على الشبكات الاجتماعية أو حتى محركات البحث.

9.اعثر على المواقع و المنصات المثالية

من الممكن استهداف عملائك على منصة وسائط اجتماعية واحدة واتخاذ قرارات مالية مثل عرض الإعلانات وما إلى ذلك ، فقط لتجد أنك أنفقت الكثير من ميزانيتك الإعلانية! الحل بسيط ، ما عليك سوى البحث عن مكان تواجد عملائك واستهدافهم بالمحتوى المناسب في الوقت المناسب.

9.اعثر على المواقع و المنصات المثالية

من الممكن استهداف عملائك على منصة وسائط اجتماعية واحدة واتخاذ قرارات مالية مثل عرض الإعلانات وما إلى ذلك ، فقط لتجد أنك أنفقت الكثير من ميزانيتك الإعلانية! الحل بسيط ، ما عليك سوى البحث عن مكان تواجد عملائك واستهدافهم بالمحتوى المناسب في الوقت المناسب.

10.الوقت المناسب لكتابة المحتوى

 باستخدام أداة BuzzSumo ، يمكنك معرفة أفضل وقت لنشر وإنشاء محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي ، وبناءً على ذلك ، ستنشئ المحتوى الخاص بك.

كيف تكتب محتوى عبر  الشبكات الاجتماعية؟

ابدأ في البحث عن مشاركاتك لتحديد مشاركاتك واسأل نفسك عن أهمية كونها وقائية أو مشاكل تواجهها؟ اختر الحاجة أو التحدي الذي يمكن أن يكون أهم شيء بالنسبة لهم الآن ، وقم بتحصين العمر ووسائل التواصل الاجتماعي التي تقدم لهم الحل. الناس يقدرون وقتهم. إذا كنت تريد أن يهتم بك جمهورك ، فأنت بحاجة إلى إظهار أنك تفكر فيك. الحصول على المحتوى الخاص بك سهل القراءة ، بالإضافة إلى العنوان ، أي شيء في القائمة عندما يكون هناك رؤية للمحتوى وزيادة المشاركات.

 ما هو المحتوى الاجتماعي الشبكات الاجتماعية أو القنوات؟

يأتي محتوى الوسائط الاجتماعية من المدونات والمدونات والويكي إلى البيئات المقبولة (Twitter و Facebook و YouTube و TikTok وما إلى ذلك) لمشاركة المحتوى الاجتماعي.

خاتمة

 لن تختفي وسائل التواصل الاجتماعي ، وستتغير المنصة وتتغير بمرور الوقت ، لكن وسائل الاتصال لن تتطور. لذا كن موجزًا ، وقم بإنشاء محتوى ذي صلة بحكمة ، وقم بتضمين الصور ومقاطع الفيديو ، واتبع الخطوات باستخدام CTA واضح في النهاية. يمكنك إنشاء اتصال مع جمهورك من خلال المحتوى الخاص بك عن طريق التأكد من أن كل ما تكتبه يعتمد على رغباتهم واحتياجاتهم. قم ببحثك واكتشف من هو الأكثر أهمية. تحدث إلى عملائك بلغتهم ، باستخدام صوت علامتك التجارية أو نبرة صوتك (وهي الأداة التي تعمل بشكل أفضل بين جمهورك: شاب ، هادئ ، وما إلى ذلك). الغرض من الكتابة على وسائل التواصل الاجتماعي هو التواصل مع الناس وتشجيعهم على التوقف عن رؤية المحتوى الخاص بك ، لذا انتبه لجودة صورك أو مقاطع الفيديو الخاصة بك ، وخاصة الألوان المستخدمة.


تعليقات

التنقل السريع